هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


الحملة الإعلامية الموسمية للتعريف بالأنشطة الخيرية و غير الربحية
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 عن الحملة ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 242
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

عن الحملة .. Empty
مُساهمةموضوع: عن الحملة ..   عن الحملة .. Emptyالثلاثاء يونيو 30, 2009 7:47 am

[
حملة ( نور ) الإعلامية

الحملة الإعلامية الموسمية للتعريف بالأنشطة الخيرية و غير الربحية

في ظل الأمواج المتلاطمة من الظلمات و الفتن , تأتي حملة ( نور ) الإعلامية لتضيء الطريق للسالكين .


* مقدمة :
في ظل التزايد المضطرد للجهات الخيرية أو غير الربحية سواء من التي تعنى بخدمة القرآن الكريم من (المؤسسات الدعوية) المصرح لها أو (دور التحفيظ) أو غيرها من الجهات غير الربحية الهادفة لخدمة المجتمع ..حيث تبذل هذه الجهات جهوداً ملحوظة في توصيل رسائل سامية بابتكار مشاريع عديدة و استحداث أنشطة مغايرة للأسلوب المعتاد و ذلك مواكبة للتغيرات التي يستلزمها الانفتاح التقني في وسائل الاتصال و الإعلام ..من هنا انبثقت الحاجة الشديدة لنشر هذه الجهود و التعريف بها.

* المشكلة التي تعالجها الحملة :
تبرز الحاجة لنشر هذه الجهود و التعريف بها في وسائل الإعلام (حيث أن العمل الخيري من غير إعلام، يصبح في دائرة مغلقة لا تؤثر ولا تتأثر بغيرها من أنشطة، بل يصعب سريانها في نفوس الناس) , ومحاولة لتلافي عقبة التكاليف المادية المرهقة فقد تم التواصل مع عدة جهات لدعم هذه الحملة الإعلامية لنشر جهود تلك الجهات و التعريف بها .

* الأهداف :
1ـ تفعيل مفهوم " الإعلام الخيري " بطرح مقترحات وآليات تطبيقية تحقق التعاون المرجو بين الجهات الخيرية مزن جهة و وسائل الإعلام من جهة أخرى .
2ـ تسخير البث الإعلامي الفضائي الذي يحظى بنسب مشاهدة عالية مقارنة بالوسائل الإعلامية الأخرى كوسيلة لخدمة كتاب الله عز و جل .
3_ تفعيل الإعلام الشبكي(الإنترنت) في خدمة المؤسسات الخيرية و الغير ربحية بالتعريف بها و الإعلان عنها .
4ـ تحقيق مطلب الدلالة على الخير الذي حثنا عليه رسولنا الكريم ـ صلى الله عليه و سلم ـ ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله ) ـ رواه مسلم ـ
5 ـ تحقيق التكامل و التعاون بين الجهات التي تسعى لتقديم رسالة سامية منشأها كتاب الله على إختلاف الأساليب و الوسائل { .. و َتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى ...} .


* مدة الحملة:
تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في وقت ذروة الأنشطة الدعوية .
مثال: ما قبل الإجازات الصيفية , ما قبل الإجازات الفصلية, الأوقات المصاحبة للحملات الدعوية ...إلخ
و حاليا : تبدأ من 4|7|1430هـ إلى 22|7|1430 هـ

* الآلية :
تعمل الحملة على عدة محاور و هي كالتالي:
1ـ بث الرسائل الإعلانية بواسطة الشريط الإعلاني على القنوات الفضائية المحافظة .
2ـ الإيميل التسويقي عبر عدة مجموعات مساندة .
3ـ المنتديات المختلفة .
4ـ التواصل مع المسئولات و المسئولين عن رابط الأخبار و الأنشطة في المواقع الإسلامية .

* ختاما :
العرض الإعلاني هو طريق من طرق الجهات الخيرية للوصول إلى شتى شرائح وأفراد المجتمع.
و هذه الحملة هي محاولة لسد الثغرة الحاصلة بكون العمل الموجه لخدمة كتاب الله أصبح في دائرة مغلقة نسبيا لا تؤثر ولا تتأثر بغيرها من أنشطة إلا في نطاق محدود ,عبر ما تثبته الدراسات المتعلقة بمفهوم (الإعلام الخيري) .

سائلة الله أن يوفقني و إياكم إلى ما فيه الخير و الصلاح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://noore3lam.yoo7.com
 
عن الحملة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عام :: حملة نور .. في سطور-
انتقل الى: